top of page

ندوات عبر الانترنت - Webinar 

يسعى مركزُ تطوير طواقم التربية والتعليم في شرقي القدس دائبا على الـتأثير في المجتمع من خلال عقده ندوات عدة منها الندوة الموسومة بـ "ما بين المتمايز والمتميز" قدمتها إيمان برهوم، ونيفين سليمان وملاك أبو رقية. 
تخلل اللقاء أمورًا عدة منها تعريف الصف غير المتجانس،  وأنماط التعلم، واستجابة للجانب العاطفي. التطرق للفرق ما بين الحقائق والمعتقدات وما بين الموجود والمنشود، خطوات إحداث التّغيير، والانكشاف على أداة رقمية classkick.

وكذلك عقد المركز ندوة بعنوان " كيفية مواجهة الأزمات في ظل عدم اليقين"، قدمتها د. دنيا حوا، إذ تناول اللقاء محاور عدة منها معنى "عدم اليقين"، مفهوم الأزمات، الانكشاف على مراحل وطرائق التعامل مع الازمات المختلفة من خلال تأملات ووعي ذاتي، وعن طريق استخدام تقنيات واستراتيحيات مساعدة مثل : التفكير الإيجابي، الإيمان بالقدرات ... الخ

واستمرارا لأهمية الندوات ومدى تأثيرها في المجتمع عُقدت ندوة تناقش موضوع الملاءمات لمدارس فوق الابتدائية تحت عنوان " على هذه الأرض ... ما يستحقه طلابنا"

قدمتها المحاضرة ملاك أبو رقية. إذ تناول اللقاء تعريف عسر التعلم ومعايير تشخيصه، الفرق بين العسر والصعوبة، أنواع العسر، الملاءمات وانواعها، وسيرورة حصول الطالب على الملاءمات في المرحلة الثانوية.

وتم عقد ندوة بعنوان "نشعر في البيت" قدمها د. امجد موسى. تخلل اللقاء تعريف حالة الطوارئ ومراحل وصولها للصدمة، ردود الفعل الفيزيولوجية والعقلانية  بعد حدث طارئ، اليات لمواجهة أوضاع ضاغطة وأدوات لتطوير الحصانة النفسية بعد التعرض لحدث مأساوي.

WhatsApp Image 2022-01-23 at 12.20.39.jpeg
bottom of page